X إغلاق
X إغلاق
2017.05.24
الأربعاء 27 شعبان 1438
  • 04:02
  • 12:37
  • 04:18
  • 07:36
  • 09:06
  • الاحتلال يعقد جلسة اليوم للبتّ في إنهاء عزل الشيخ صلاح
    2016-10-25 11:18:22

    تعقد محكمة الاحتلال المركزية في مدينة بئر السبع بالداخل المحتل جلسة،الثلاثاء، للنظر في التماسضد عزل رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الشيخ رائد صلاح، المعزول انفراديًا منذ اعتقاله في سجن نفحة.

     وقال محامي الشيخ صلاح، عمر خمايسة، إنه عقب صدور قرار بحبس الشيخ صلاح، جرى تصنيفهكمعتقل واسير امني، ويحرض على العنف والعنصرية تقدم بالتماس لدى المحكمة، مضيفًا أن مصلحةالسجون وضعت الشيخ صلاح في عزل انفرادي، ومنعت اختلاطه ببقية الاسرى، وصنفته خطراً علىاسرائيل.

     وتمنع مصلحة السجون دخول الصحف والكتب للشيخ صلاح، إذ قال خمايسة "تقدمنا بطلب لإدخالصحيفة للشيخ صلاح لكي يبقى على اطلاع ومعرفة بما يجري من أمور، وأبدت مصلحة السجون موافقةفي بداية الأمر، لكنها منعت إدخال الصحيفة، وكذلك منعت أهله من إدخال بعض الكتب اليه".

     وأوضح خمايسة أنه زار الشيخ صلاح قبل أسبوع، ووضعه الصحي جيد ومعنوياته عالية ومتفائل رغم كلالظروف الصعبة المحيطة به.

     وبالتزامن مع الجلسة، ستنظم لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا بالداخل، وقفة احتجاجيةأمام سجن إيشل تضامنًا مع الشيخ صلاح بعد مرور ستة أشهر على سجنه و وضعه في العزل الانفراديبقصد التضييق عليه.

     ودعا نائب صلاح الشيخ كمال الخطيب وهو رئيس لجنة الحريات إلى المشاركة بقوة في هذه الوقفةمؤكدًا أن قرار المؤسسة الاسرائيلية يهدف إلى التضييق على الشيخ رائد صلاح و عزله عن بقية الأسرىو معاقبته بسبب مواقفه.

     وأشار الشيخ الخطيب إلى أن عائلة الشيخ صلاح منعت من زيارته في سجن رامون الذي يبعد 12 ساعة،معتبرًا أن الشيخ صلاح يتلقى معاملة قاسية من قبل مصلحة السجون، حيث يقبع في سجن انفرادي،في ظل ظروف صعبة، كما يتعمد بعض السجانين التعامل معه بعنصرية.

     واعتبر أن الوقفة التي دعت إليها لجنة الحريات تندرج ضمن وقوف أبناء الداخل الفلسطيني الدائم معقضية الأسرى.

     ومن المقرر أن يتم الإفراج عن الشيخ صلاح في شباط المقبل.

    اضف تعقيب
    الإسم
    التعليق
    ارسل