X إغلاق
X إغلاق
2017.05.24
الأربعاء 27 شعبان 1438
  • 04:02
  • 12:37
  • 04:18
  • 07:36
  • 09:06
  • مؤسسة ميزان تقدم التماس لمحكمة الاحتلال ضد عزل الشيخ صلاح
    2016-10-24 10:16:34

    تقدمت مؤسسة ميزان لحقوق الانسان بالتماس للمحكمة المركزية للاحتلال الإسرائيلي في بئر السبع داخل أراضي عام 48، تطالب فيه ادارة مصلحة السجون وسجن "رامون" بإبطال قرارها التعسفي بعزل الشيخ رائد صلاح بشكل انفرادي للمرة الخامسة، وذلك بادعاءات تشكيل خطر على أمن "اسرائيل".

    وجاء في الالتماس، أن إدارة السجن قررت ومنذ اليوم الأول لدخول الشيخ رائد صلاح إلى السجن بعزله بشكل انفرادي لمدة شهر، وبعد مرور شهر على سجنه كانت تمدد العزل كل مرة لفترة شهر دون أي تبرير لقرارها .

    وفي الفترة الأخيرة بعثت مؤسسة ميزان لحقوق الانسان عدة رسائل لإدارة السجن وإدارة مصلحة السجون تطالب فيها بتوضيح وتبرير قرارها بالعزل الانفرادي، إلا أن الأخيرة قررت عدم الرد على الرسائل مما استدعى تقديم الالتماس للمحكمة.

    وعلى هذا الموضوع أوضح المحامي مصطفى سهيل قال: " أنه ومن خلال الزيارات التي قمنا بها للشيخ رائد صلاح، تبين لنا أنه في كل مرة يتم تجديد القرار بالعزل الانفرادي ويتم إبلاغ الشيخ بالقرار بشكل شفهي عن طريق أحد السجانين دون إعطاءه أي ورقة تحمل في طياتها تفصيل للقرار، وهذا التصرف غير قانوني وفيه مساس واضح بحقوق الشيخ داخل سجنه ".

    وفي سياق آخر، لا تزال سلطة السجون الإسرائيلية وإدارة سجن "رامون" تمارس حظراً تعسفياً على دخول الصحف العربية والكتب الدينية للشيخ رائد صلاح.

    ومما يُذكر أن سلطة السجون كانت قد أعلمت الشيخ رائد أن بإمكانه طلب إدخال صحف عربية إلى السجن، في أعقاب توجه مؤسسة ميزان حول ذلك ، لكنه في الفترة الأخيرة تبين أن إدارة السجن منعت عنه إدخال الصحيفة الوحيدة التي يتابعها الشيخ للاطلاع على قضايا الداخل الفلسطيني والأخبار الإقليمية والدولية كما ومُنِع عنه مؤخراً ادخال كتب أُرسِلت للشيخ من قبل عائلته.

    وبعثت مؤخراً مؤسسة ميزان عبر المحامي عمر خمايسي برسالة عاجلة إلى إدارة السجن طالب فيها بإدخال الكتب والصحف فوراً إلى الشيخ مُشدداً على حقه في الحصول على المعرفة وحرية التعبير والقراءة وأن هذا المنع غير القانوني لا تبرير له سوى محاولات للتضييق عليه أكثر وأكثر.

    يُذكر أن المحكمة المركزية في بئر السبع قد عينت جلسة لسماع الالتماس المقدم ضد العزل الانفرادي ، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 25.10.2016 تمام الساعة التاسعة والنصف صباحاً في سجن "ايشل" في بئر السبع .

    اضف تعقيب
    الإسم
    التعليق
    ارسل