X إغلاق
X إغلاق
2017.05.24
الأربعاء 27 شعبان 1438
  • 04:02
  • 12:37
  • 04:18
  • 07:36
  • 09:06
  • الاستعدادات لإحياء الذكرى ال 60 لمجزرة كفر قاسم تصل الى ذروتها... والعمل في كافة الميادين
    2016-10-20 09:42:13

     

    تَعيش مدينة كفر قاسم حالة من الاستنفار في وتيرة الاستعدادات لإحياء الذكرى ال 60 لمجزرة كفر قاسم ، حيث تعمل الطواقم المختلفة في كافة المجالات والميادين لتهيئة المواقع المختلفة استعدادا ليوم الذكرى.

    فالأعمال على تجهيز بانوراما المجزرة التي تحاكي تفاصيل الحدث بتأثيرات صوتية ورسومات فنية ومجسمات تجسد واقع الحدث وتضع الزائر في صورة ما جرى في مساء ال 29 من شهر اكتوبر من عام 1956 كما لو أن هذا الزائر كان متواجداَ ساعة وقوع المجزرة. حيث من المتوقع أن ينتهي العمل في موقع بانوراما المجزرة في الأسبوع القادم. تَجدر الإشارة إلى أن التخطيط والتنفيذ لبانوراما المجزرة هو من اشراف الفنان القدير الشيخ الأستاذ خالد عازم ابن مدينة الطيبة يرافقه طاقم من المهنيين والمتطوعين من مدينتي الطيبة وكفر قاسم.

    بالإضافة إلى بانوراما المجزرة فقد تم الانتهاء من إعداد نشرات عن المجزرة باللغات الثلاث ، العربية ، العبرية والانجليزية ، حيث سيتم توزيعها لجمهور القراء قريباَ ، وقد أشرف على اعدادها كادر من الأكاديميين والمثقفين وبإشراف اللجنة الاعلامية المنبثقة عن اللجنة الشعبية التي يرأسها الشيخ ابراهيم صرصور.

    بالإضافة إلى ذلك فقد تم تجهيز كراسة فعاليات لطلاب المدارس بإشراف اللجنة الثقافية المنبثقة عن اللجنة الشعبية حيث تم ملاءمة مضامين ومواد الكراسات لأجيال الطلاب المختلفة ابتداءً من رياض الأطفال وانتهاءً بالمدارس الثانوية.

    يُشار إلى أن منظومة التربية والتعليم في كفر قاسم قد تجندت بالكامل لإحياء ذكرى المجزرة ، من خلال الفعاليات التي بدأت فعلا في الروضات والمدارس ، حيث تم تجهيز خطط عمل عن المجزرة لأسبوع كامل سيكون حافلاً بالفعاليات التي تخص تفاصيل الحدث لتستمر الفعاليات حتى يوم الخميس الموافق 27/10/2016.

    الأعمال لاستقبال ذكرى المجزرة بما يليق بعظمة وقدسية الحدث تواصلت لتشمل تجهيز مقبرة الشهداء حيث باشر طلاب المدارس الثانوية وشباب الحراسة ومتطوعون آخرون على تجهيز المقبرة وتنظيفها ودهان قبور الشهداء حيث ستكون مقبرة الشهداء جاهزة لاستقبال آلاف الزائرين صباح يوم السبت ال 29 من شهر اكتوبر الجاري.

    بالإضافة إلى كل ذلك ، يتواصل العمل من قِبل البلدية والشباب المتطوع في أرض المهرجان المسائي حيث يتم تجهيز منطقة المهرجان المحاذية لمدرسة زين الابتدائية لبناء المنصة المركزية بما يتناسب مع عظمة الحدث وبصورة فنية توصل الرسالة المرجوّة وتفي الشهداء حقهم في تخليد ذكراهم.

    بقي أن نشير إلى أن يافطات كبيرة تحمل شعار الذكرى ال 60 للمجزرة قد تم توزيعها في مناطق متعددة من المدينة وفي مدن وقرى عربية أخرى.

    اللجنة الشعبية لإحياء الذكرى ال 60 للمجزرة تدعو الأهل في كفر قاسم خاصة والمجتمع العربي عامة ، إلى التفاعل والمشاركة الفعالة في المسيرة الصباحية التي ستنطلق صباح يوم السبت الموافق 2016/10/29 وكذلك المشاركة في المهرجان المسائي الذي سيقام بجانب مدرسة زين.

    اضف تعقيب
    الإسم
    التعليق
    ارسل