فوائد الفلفل الأحمر

ثبت أن الفلفل الأحمر المطحون، يقلل من نسبة الكوليسترول في الدم، ومستويات الدهون الثلاثية، وتراكم الصفائح الدموية. بينما يزيد من قدرة الجسم على إذابة الفيبرين، وهو مادة أساسية في تكوين جلطات الدم.

فوائد الفلفل الاسود

ثبت ان الفلفل الاسود، يعالج الجهاز التنفسي ويتم استخدام الفلفل الأسود في علاج البرد والسعال ورعاية البشرة كما يعمل الفلفل الأسود على علاج البهاق الذي هو أحد الأمراض الجلدية الذي يسبب التصبغ في بعض مناطق الجلد وتحويلها للون الأبيض وأيضاً تحسين عملية الهضم ويساعد على فقدان الوزن ومضاد البكتيريا ومضاد الأكسدة

فوائد الكركم

ثبت ان الكركم، يحتوي مضادات للأكسدة التي تقلل تأثير الجذور الحرة. يرتبط الكركم بتحسين وظائف المخ، وانخفاض خطر الإصابة بأمراض الدماغ. يقلل الكركم من خطر الإصابة بأمراض القلب. يحدث الكركم العديد من التغييرات على المستوى الجزيئي التي قد تساعد في تعزيز فوائد الكركم في الوقاية وربما حتى علاج السرطان.

فوائد الهيل

ثبت ان الهيل، يعالج أعراض القولون العصبي ويزيد من فقدان الشهية وأيضاً يعالج نزلات البرد والسعال، والتهاب الشعب الهوائية، والتهاب الفم والحنجرة كما يعالج مشكلات المسالك البولية ويخفض مستويات السكر في الدم ويحمي الكبد من الأمراض وأيضاً يعالج الأرق ويقي من الاكتئاب واخيراً يحسن تدفق ودوران الدم.

فوائد الزنجبيل

يُحسن الدورة الدموية ويطرد السموم الموجودة في الجسم ويساهم في معالجة مشاكل الجهاز الهضمي؛ لأنه غني بالألياف الغذائية والمواد الكيمائية النباتية التي تساعد في تحسين عملية الهضم وأيضاً يقلل من نسب الدهون في الدم والكوليسترول كما أنه يقلل البلغم ويوسع الشعب الهوائية بفضل التأثير المضاد للتشنج الذي يمتلكه الزنجبيل.

فوائد القرنفل

ثبت أن القرنفل يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة، فهو غني بمضادات الأكسدة، والتي تساهم في منع تطور الأمراض المزمنة. كما أنه يحتوي على مركب يسمى الأوجينول، والذي ثبت أنه يعمل كمضاد طبيعي للأكسدة. كما يحتوي على فيتامين ج، حيث يعمل هذا الفيتامين كمضاد للأكسدة في الجسم، ويساعد على تحييد الجذور الحرة.

فوائد القرفة

ثبت أن القرفة من أغنى التوابل بمضادات الأكسدة وخاصة مركبات البوليفينول، وهي مركبات مفيدة تساعدك في الحفاظ على صحتك وحمايتك من الأمراض، وذلك لأنها تزيد من قدرة الجسم على مقاومة الجذور الحرة التي تلحق الضرر بخلايا الجسم وتساهم في الإصابة ببعض الأمراض، مثل: السكري، والسرطان، وأمراض القلب.

فوائد ورق الغار

ثبت أن ورق الغار من الأعشاب المهمة التي تساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، حيث أنه يساعد على علاج بعض الاضطرابات مثل الشعور بالحرقان في المعدة والانتفاخ بالبطن، كما أنه يخفف من حالات الإمساك والحموضة، وعلاج حالات عسر الهضم.

فوائد الكزبرة

ثبت ان الكزبرة تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن فضلا على تواجد مضادات الأكسدة، وهذا يساعد على الوقاية من العديد من الأمراض ومنها المساعدة في علاج تجلط الدم وهذا يرجع إلى أنه غني بفيتامين ك، والذي يساعد أيضا على تعزيز صحة العظام مما يقي من الإصابة بالهشاشة ويقلل من خطر الإصابة بالأمراض القلبية.

فوائد الكمون

ثبت ان الكمون يساعد بطرد الغازات وبعلاج حالات الإسهال الشديد، فهو من أشهر العلاجات التقليدية التي تعالج هذه المشكلة

فوائد الشوربة

ثبت ان من فوائد الشوفان كوجبة يومية تقليل خطر الإصابة بالسمنة. وذلك بسبب محتواه العالي من الألياف الغذائية التي تساعد على امتلاء المعدة وزيادة الإحساس بالشبع. وبالمقارنة مع حبوب الإفطار المصنوعة من رقائق الذرة فإن هضم الشوفان أبطأ وبالتالي فهو: ... يقلل السعرات الحرارية ويمنع زيادة الوزن والإصابة بالسمنة.

فوائد العدس

ثبت ان العدس يحتوي على الحديد والزنك المفيدين لتغذية الشعر، كما أن البروتين الموجود بالعدس يساهم في تقوية الشعر؛ يمنع تساقطه ويزيد من كثافته، ويحافظ على فروة الرأس من الأمراض الجلدية والجذور الحرّة المسؤولة عن تساقط الشعر.